تعلم البرمجة : لدي القدرة على تعلم البرمجة لكنني اتماطل ، مالحل ؟



التماطل او الكسل هو اقوى سم لقتل همة النجاح واتعاب شهور ، نعم يمكنك ان تبدا بتعلم البرمجة لمدة عام تقريبا ثم في لحظة تتجرع سم التماطل فتتوقف تحت راية عدة اعذار انت نفسك تعرف انها وهمية وليست سبب حقيقي لتوقفك عن السباحة نحوى حلمك في تعلم البرمجة.
التماطل هو فيروس خبيث يمكن ان يكون معدي عن طريق معاشرة ، فيمكن ان تكون ذو همة عالية وفي مستوى متقدم ومن ثم تعاشر صديق لك مبرمج ايضا لكنه متماطل ودون ان تعلم تصبح انت ايضا متماطل .
التماطل يجبرك على ان تقوم باشياء غير مفيدة بشكل مباشر لحلمك حتى وان كانت متعبة اكثر مما يجب ان تفعله لتحقيق حلمك ، فاذا كنت لابد من ان تلهي نفسك فلماذا لا تلهي نفسك بما قدمته لكم انا في حلقة القضاء على التماطل اثناء تعلم البرمجة ، نعم صديقي صديقتي سر قوة الحل الذي قدمته لكم هو انه لا يجبرك على التوقف عن التماطل بل يعطيك اشياء اخرة تقوم بها لتلهيك اكثر لكن في الاخير تحرك مشاعرك وتعيد اليك شعورك الاول حينما قررت تعلم البرمجة ،حينما كنت تعمل لمدة اشهر دون كلل او ملل نعم اخي اختي الحل مصل مضاد لفيروس التماطل و ترياق يبطل مفعول سم التكاسل فلماذا تحرم نفسك منه وتعرض حيات حلمك للخطر ؟
شاهد الحلقة بتمعن وطبق ثم طبق ثم طبق ثم طبق فاذا لم تطبق فانه لافائدة من مشاهدتك للحلقة ويعتبر ماشهدتك للحلقة وسيلة للتماطل اكثر فقط 

No comments:

Post a Comment